2 سن تزاوج القطط

سن تزاوج القطط

سن تزاوج القطط. إن عملية التكاثر أو التزاوج عملية حيوية، تقوم بها جميع الكائنات الحية بلا استثناء، وبالنسبة للقطط، تبدأ بالبلوغ من عمر ٤ شهور، وأحيانًا أكثر، حسب سلالة القط، ويختلف القط الذكر عن الأنثي، وبعد ذلك يبدأ ما يسمي بالدورة. تصل القطط الإناث إلى سن البلوغ مبكرًا في سن عشرة أشهر أو أصغر من ذلك، لكن ليس من المستحب تمامًا القيام بعملية تزاوج القطط قبل أن تبلغ عمر العام حتى يصبح جسمها أكثر قدرة على الحمل والولادة.

تزاوج القطط موقع فكرة from www.fekera.com

ننتظر حتى هذا السن للتأكد من اكتمال نضج جسم القطة وأنها أصبحت في حالة قوية بدنية وفي صحة أقوي و تستطيع تحمل وزن أطفالها دون تعب اثناء الحمل او بعد. في المعتاد تبلغ القطط في مرحلة الثمانية أشهر ولكنها تختلف من قطة إلى أخرى تبعًا لطول الشعر الخاص بها، كما يزداد إقبال القطط على التزاوج في هذه الفترة. تُصبح القطط قادرة على التكاثر عندما تصل مرحلة النضج الجنسي، أي عند ما يُقارب عمر 4 أشهر، وتزداد حالات الحمل والولادة في كل من آذار ونيسان وأيار بالنسبة للقطط في نصف الكرة.

2 سن تزاوج القطط

يتوقف سن بلوغ القطة على فصيلتها من حيث أنها شيرازية أو تركية أو روسية أو أمريكية إلخ.

مرحلة النضوج الجنسي وموسم تزاوج القطط. لاحظت مؤخراً بعض المواضيع التى تتطرق إلى التزاوج عند القطط. يبدأ سن البلوغ عند القطط الإناث منذ عمر الـ 6 أشهر وقد يتأخر إلى الـ 18 شهرًا، ويختلف بالطبع من سلالة إلى أخرى.

بينما القطط المحلية أو التي نتجت عن تزاوج قطط من سلالات مختلفة.

يختلف سن التزاوج بين القط الذكر والقط الانثى وكذلك تختلف باختلاف أنواعها. إناث القطط التي لا يتم تعقيمها تدخل في مرحلة الاحترار heat أو الدورة النزوية oestrus أو الرغبة في التزاوج في وقت مبكر من 4 أشهر ونصف، لذلك لا تتبع النصيحة القديمة “انتظر حتى ستة أشهر لتعقيم قطتك”. في الغالب تستطيع أنثى القط أن تتزاوج عندما يصل عمرها 4 شعور أو 7 شهور، والذي يحدد سن التزاوج هو السلالة أو النوع.

يبدأ موسم التزاوج عند القطط الشيرازية في مراحل البلوغ والتي يمكن أن تبدأ خلال الشهر 12 إلى 15 عقب دخولها فترة الدورة الحرارية والتي تساعدها على بدء مرحلة.

Funny videofunny cat videosfunny videos cleanvideos chistososvideos de risafunny at the zootry not to laugh animals لكن دومًا ينصح الأطباء بتزويج القطط بعد عمر السنة، فتكون أقوى جسديًا للحمل. مرحلة البلوغ الجنسي هي واحدة من المراحل التي تمر بها القطط في حياتها، وهذه المرحلة تبدأ عادة من عمر 8 شهور ولكنها تختلف من قطة إلى أخرى تبعاً لطول الشعر، ويزداد إقبال القطط على.

ما هو سن تزاوج القطط المثالي؟ يكون سن تزاوج القطط المثالي عندما يبلغون من العمر 5 أشهر، فقد يحدث ذلك في عمر 4 أشهر، ولكن يفضل أن تنتظر حتى تصل قطتك إلى عمر 5 أشهر حتى تكون حجمها بالغًا وجاهزة للتزاوج، وقد يصل سن تزاوج.

ومتى يبدأ موسم تزاوج القطط الشيرازي؟. تتنوع القطط وسلالاتها وكذلك يختلف سلوكها من سلالة إلى أخرى، وكذلك تختلف أعمار القطط مابين بعضها البعض فهناك من القطط من تعيش سنوات قليلة من ثلاثة إلى أربعة سنوات وهناك القطط المعمرة التي تتخطى عمر الخمسة عشر عاما. ـ سن البلوغ عند القطط :

تصل القطط الإناث إلى سن البلوغ مبكرًا في سن عشرة أشهر أو أصغر من ذلك، لكن ليس من المستحب تمامًا القيام بعملية تزاوج القطط قبل أن تبلغ عمر العام حتى يصبح جسمها أكثر قدرة على الحمل والولادة.

وقد حفزنى هذا إلى التكلم عن هذا الموضوع من واقع خبرتى الشخصية : كيف تكون علامات طلب التزاوج عند القطط؟. ولكن من المتفق عليه أن متوسط عمر بلوغ القطط على وجه العموم هو من الشهر الثامن إلى الشهر العاشر من عمرها.