6 عملية استئصال الرحم للقطط

6 عملية استئصال الرحم للقطط

عملية استئصال الرحم للقطط

عملية استئصال الرحم للقطط. وقد تشمل فوائد عملية استئصال الرحم علاج عدد من حالات الألم المزمن، بالإضافة إلى أنواع معينة من السرطان. يمكن التخطيط لها أو عاجلة.

‫ميدفيت للخدمات البيطرية بالفيوم د حسن هلال أ/محمد هلال Posts
‫ميدفيت للخدمات البيطرية بالفيوم د حسن هلال أ/محمد هلال Posts from www.facebook.com

هي عملية جراحية لإزالة الرحم وفي بعض الأحيان يتم إزالة كلا المبيضين (ovaries) أو أحدهما و قناة فالوب (fallopian tube). يحرم استئصال رحم الحيوانات غير مأكولة اللحم رقم الفتوى: وتستغرق عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل وقتًا أقصر من حيث الإقامة في المستشفى، وتتميز بانخفاض تكلفتها وبأن فترة التعافي منها أقصر مقارنةً بعملية استئصال الرحم عن طريق البطن التي تحتاج إلى إجراء شق في أسفل البطن.

1 عملية استئصال الرحم للقطط

هي عملية جراحية لإزالة الرحم وفي بعض الأحيان يتم إزالة كلا المبيضين (Ovaries) أو أحدهما و قناة فالوب (Fallopian Tube).

عملية استئصال الرحم دون المبايض (بالإنجليزية: هي عملية استئصال جراحي للمبيضين والرحم من القطة الأنثى، بهدف القضاء على رغبتها في التزاوج بشكل نهائي،. يتم إجراء عمليات عاجلة في اتصال مع أمراض الرحم ، والوظائف المختلة (استئصال الرحم مع وجود الأجنة وغيرها).

وبعد إجراء عملية استئصال الرحم لا يمكن للمرأة الإنجاب ولن تأتي.

يمكن أن يكون للقطط أجنة متعددة كل عام ، ويحمل كل من الحمل والولادة مخاطر على كل من. واستعادة التوازن الهرموني بالجسم، وذلك للتخلص إلى الأبد من. إن استئصال الرحم هو عملية جراحية لإزالة الرحم لدى المرأة ، ويمكن أن تخضع لهذه الجراحة لعدة عوامل منها :

ويتم خلاله استئصال الرحم بأكمله، بما في ذلك عنق الرحم، وقد يحتاج الأمر بعد ذلك إلى العلاج بالهرمونات البديلة إذا تمت إزالة كل من المبيضين.

يتم تنفيذه للقطط من أي عمر. الحمل وقت صعب ، والقطط لا تحصل على المكافأة العاطفية التي قد نتكاثر بها. Hysterectomy) هو إجراء جراحي لإزالة رحم المرأة.

ما عملية التعقيم والإخصاء، ومتى نقوم بها؟.

مدة الشفاء من عملية استئصال الرحم. سرطان الرحم، و سرطان عنق الرحم ، وسرطان المبايض، والورم العضلي الحميد. يعرف صديد الرحم طبيًا بأنه عدوى ثانوية تحدث بسبب تغيرات هرمونية في الجهاز التناسلي للقطط، وفي حالة الإصابة يكون الحل التدخل للعلاج بالأدوية أو استئصال الرحم، لأن إهمال الحالة قد يؤدي للوفاة في أيام قليلة.

تهدف عملية استئصال الرحم بشكل كامل أو جزئي إلى علاج العديد من الاضطرابات التي تصيب الرحم، مثل:

تقيح الرحم مرض في الرحم أكثر شيوعا بين الكلاب من الإناث، لكنه أيضا منتشر بين القطط الإناث، الأرانب، القوارض والفئران.يعتبر تقيح الرحم مرض خطير لذا وجبت التوعية أصحاب الكلاب لأنه مرض ذو طبيعة مفاجئة وعواقب مميتة إذا لم. عملية تعقيم القطط عملية دقيقة جداً، فهي عبارة عن عملية جراحية يتم استئصال المبايض والرحم (للإناث)، واستئصال الخصيتين (للذكور) ثم القيام بتعقيمهما، ويمكن للقط العودة للبيت بعد مرور 48 ساعة من القيام بالعملية الجراحية. يعتبر استئصال الفكين في القطط (maxillectomy in cats) عملية جراحية يتم فيها إزالة جزء من الفك للتخلص من الأورام الحميدة أو الخبيثة التي تصيب الفك، وكذلك في القطط التي تعاني من كسور الفك أو عدوى بكتيرية في الفك.